برديس

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم,

أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد!

يسعدنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

برديس وأخبارها ومعلومات عنها و الخدمات العامة لإهلها و إسلاميات و رياضة و فن و أدب وعلوم وتكنولوجيا وسياحة و سياسة محلية و عالمية و أسخن وألمع الحوارات و الإنفرادات

المواضيع الأخيرة


بطاقق تعريفية ....

شاطر

الطائر المغرد

عدد المساهمات : 76
نقاط : 213
السٌّمعَة : 0

بطاقق تعريفية ....

مُساهمة من طرف الطائر المغرد في الأحد 27 سبتمبر 2009, 12:35 am

بسم الله والصلاة والسلام علي رسول الله صلي الله عليه وسلم ثم أما بعد :

نسمع أصواتا كثيرة لقراء قرآن بالعالم الاسلامي وتعجبنا أصواتهم ولكننا لانعرف شيئا من سيرهم الذاتية لذا كان لزاما علي أن نحضر لكم بعضا من سير قراء القرآن المشهورين في العالم العربي ولنبدأ:

1-أحمد بن علي العجمي:
الاسم : أحمد بن علي العجمي

االدولة:السعودية

سيرة الشيخ ومعلومات عن حياته :

هو الشيخ أحمد بن علي بن محمد آل سليمان العجمي , من مواليد سنة 1968م



نشأ الشيخ في أسرة صالحة محافظة , فوالده رحمه الله كان إماماً وخطيباً في الجامع الكبير بالخبر الجنوبية ,وقد حرص على تربية أبنائه تربية صالحة ومنها تحفيظهم القرآن الكريم وكان يصطحب أولاده دائماً إلى المدينة المنورة .



وقد لمع نجم الشيخ في الإمامة وقراءة القرآن الكريم منذ أن كان في المرحلة المتوسطة وعمره 17 سنة فكان أول مسجد صلى فيه هو مسجد العز بن عبد السلام , وبعدها بسنتين تولى الإمامة في الجامع الكبير في مدينة الخبر .



وأول إصداراته : شريط سورة آل عمران , وبعدها توالت الإصدارات .



ولقد إتجه الشيخ كذلك إلى موهبة الإنشاد ولكن ليس كثيراً وذلك لما وهبه الله من صوت جميل ومحترف وكانت قصيدة (( خلاد )) والتي قام الشيخ بتسجيلها وفاء لأعز أصدقائه عادل الوديك رحمه الله .



وقد كان الشيخ في بداياته يقراء أحياناً بالنمط العراقي والذي اشتهر عنه حتى أن بعض علماء الشيعة في العراق كالسيستاني حرم سماع أشرطته لهذا السبب !! ونحمد الله على نعمة البصيرة .



ومن القراء الذين يحب الشيخ سماع تلاوتهم : الشيخ علي جابر والشيخ خالد القحطاني والشيخ سعد الغامدي والشيخ سعود الشريم وكذلك الشيخين محمد صديق المنشاوي والحصري .



والشيخ يُعد من القراء المشهورين في العالم الإسلامي فقد دُعي إلى مراكز ومنتديات وكذلك دُعي للقراءة في بعض القنوات كقناة (أبو ظبي ) وقطر ..



ولازال الشيخ يواصل عطائه في تلاوة القرآن الكريم وهو حالياً يصلي التراويح في رمضان بمسجد خادم الحرمين بجده .

الطائر المغرد

عدد المساهمات : 76
نقاط : 213
السٌّمعَة : 0

أحمد خضر الطرابلسي

مُساهمة من طرف الطائر المغرد في الإثنين 14 ديسمبر 2009, 8:30 pm

معذرة للتأخير
سيرة الشيخ ومعلومات عن حياته :

كويتي من أصل لبناني، متقن للتجويد فقد فاز بالمركز الأول في احد مسابقات القرآن العالمية، و قد كان حارس مرمى منتخب الكويت الوطني في شبابه

    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 16 نوفمبر 2018, 7:15 am